أهلا وسهلا بك إلى | منتديات اور إسلام | .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتبحـثدخولالتسجيل
 
» استايل تومبيلات ستايل ترايد ويب العربية الذي اشتاق إليه الجميع الان مجاني للجميع الإثنين سبتمبر 10, 2018 1:10 am من طرف الأخ تامر مسعد» ممكن كتابه اسم المنتدى على هذه الواجههالأحد مايو 06, 2018 1:04 pm من طرف حفيد الصحابه» السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالأحد مايو 06, 2018 12:19 pm من طرف حفيد الصحابه»  تحميل برنامج Moysar for Computer 2013 المصحف الالكتروني للكمبيوتر اخر اصدار مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:09 am من طرف ام بسمة» تحميل برنامج الآذان للكمبيوتر 2015 مجانا الأربعاء مايو 02, 2018 1:07 am من طرف ام بسمة» المصحف المعلم لدار الوسيلة للشيخين المنشاوي والحذيفي + نسخة محمولةالأربعاء مايو 02, 2018 1:01 am من طرف ام بسمة» تلاوة من سورة الإعراف : وسورة إبراهيم بصوت الشيخ رضا سلمانالجمعة مارس 09, 2018 4:02 am من طرف الأخ تامر مسعد» قرار جديد من ادارة المنتدى لجميع الاعضاء والمسؤلين بالموقعالجمعة مارس 09, 2018 3:41 am من طرف الأخ تامر مسعد» نبضُ الاسرة الأربعاء فبراير 28, 2018 6:18 pm من طرف ali0» كتاب ام المؤمنين ام القاسم كتاب مسموع وما لا تعرفه عنهاالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى» شركة تسليك مجاري شمال الرياضالسبت يناير 13, 2018 2:34 am من طرف شموخى»  شيبة بن عثمان ابن أبي طلحةالسبت يناير 13, 2018 2:33 am من طرف شموخى» من قصص البخاري العجيبة ومن اروع ما قرأت السبت يناير 13, 2018 2:25 am من طرف شموخى» ممكن ترحيب وشكراالإثنين يناير 08, 2018 8:30 pm من طرف jassim1» متلازمة ستكلرالخميس يناير 04, 2018 6:15 pm من طرف عبير الورد»  التاتاه عند الاطفالالخميس يناير 04, 2018 6:14 pm من طرف عبير الورد»  نصائح للتعامل مع المكفوفينالخميس يناير 04, 2018 6:13 pm من طرف عبير الورد» علامات التوحد الخفيف الخميس يناير 04, 2018 6:12 pm من طرف عبير الورد» التسامح والصبر في الحياة الزوجيةالخميس يناير 04, 2018 6:10 pm من طرف عبير الورد» مكافحة النمل الابيض قبل البناءالخميس يناير 04, 2018 6:07 pm من طرف عبير الورد
 

أضف إهدائك

الأخ تامر مسعد قال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة مارس 09, 2018 3:46 am ...
:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمة الله قال منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكم
الجمعة مارس 28, 2014 7:31 pm ...
: منتديات أور إسلام تتمنى من جميع الأعضاء الالتزام بالقوانين بارك الله فيكمشعاري قرآني قال سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله وحدة لا شريك لله له الملك و له الحمد و هو على كل شئ قدير
الأربعاء مايو 01, 2013 1:28 pm ...
:
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله
نور 13 قال اللهم اشفي اختي في الله ( امة الله )
الجمعة أبريل 12, 2013 11:36 pm ...
: الهم رب الناس اذهب البأس عن أخاتنا امة الله واشفها يا رب العالمين شفاءا لا يغادر سقماأبومحمد قال أسالُكم الدعاء لى بالشفاء ولجميع المسلمين
الأحد أبريل 14, 2013 1:00 pm ...
:


أسالُ الله تبارك وتعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء

أسالك الدعاء لى بالشفاء حيث أجريت عمليه لاستخراج حصوه أنا وجميع مرضى المسلمين
يجب تسجيل الدخول لنشر الرسائل
اسم الدخول:كلمة السر:
قم بتسجيلي تلقائيا كل:

:: نسيت كلمة السر


شاطر|

أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
خالداء
 عضو جديد

avatar


المهنة :
الجنس : انثى
علم الدوله :
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 05/03/2014
عدد المساهمات : 11

#1مُساهمةموضوع: أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر   الإثنين يوليو 10, 2017 8:04 pm

أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر
أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر
وفقاً للبحوث التي أٌجريت أخيراً عن أفضل الأطعمة التى تفيد وتساعد مريض السكر فى التحكم فى مستويات السكر بالدم، فمريض السكر يحتاج دوماً إلى نظام غذائي محدد، للتحكم فى مستوى الجلوكوس فى الدم
، كما إنة يحتاج أيضاً إلى التحكم فى السوائل التى يتناولها يومياً، فهي جزء لا يتجزء عن النظام الغذائي اليومي له.


فالحفاظ على النظام الغذائي ونظام السوائل لدى مريض السكر، هو أهم العوامل التى تساعدة فى تجنب المضار التى تصيب مرضى السكر، والتى تضر بجميع اعضاء الجسم، ويجب التركيز على الأغذية السليمة والتي تساعد في السيطرة على السكري والتخفيف من أعراضه.





1- الشوفان:
يعد الشوفان من اهم الأطعمة لمرضى السكر، لانه يحافظ على نسبة الكوليسترول بالدم، وذالك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف، وأيضاً لقلة احتوائة على السعرات الحرارية، و لاحتوائه على أغنى المعادن التي يحتاج إليها الجسم مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والنحاص والبوتاسيوم.
وأيضاً يقى الشوفان من الإصابة بسرطان الأمعاء، لهذا فهو يوصف عادة للأشخاص اللذين يعانون من الإمساك.
ويحتوى ايضا على نسبة عالية جداً من مضدات الأكسدة، فيحمي بذالك من تجلط الدم، ويقى الجسم من أمراض القلب المختلفة كتصلب الشراين.


كما ان الشوفان يساعد على منح المرضى الطاقة اللازمة وقدرة عالية على ممارسة الأنشطة اليومية بكل كفائة وتركيز ويمنع الأكتئاب، والاضطرابات العصبية، وحالات الغضب، والتوتر العصبي، كما إنه يمنح البشرة نضارة عالية.


كما أن للشوفان بعض الأضرار البسيطة لمن يكثرون من تناوله، مثل الإنتفاخ والغازات وبعض الاضطرابات فى الجهاز الهضمي، ولذالك فمن الهام لمن يتناولون الشوفان أن يقوموا بمضغه جيدا، لمساعدة الجهاز الهضمي فى علمية الهضم .


2-زيت الزيتون:
- يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت، لأنه يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول بالدم، وينظم الأنسولين بالدم، ويسعاد على الحفاظ على صحة القلب والشراين، وأيضاً يقتل الخلايا السرطانية بشكل آمن، كما ان زيت الزيتون يعلاج زيت الزيتون حالات النسيان "الزهايمر" وضعف الذاكرة، وذالك بفضل مايحتوي عليه من مواد صحية وغذائية مفيدة لتقوية الذاكرة، ولهذا ينصح الاطباء دائما بتناول ولو ملعقة واحدة يومياً للصغار والكبار للحفاط على خلايا المخ .


كما أن له فوائد للعظام للأشخاص اللذين يعانون من الآم فى مفاصل الركبتين واليدين وغيرهما من المفاصل، لانه يساعد على مقاومة هشاشة العظام التي يعاني منها النساء عادة عند بلوغ الكبر، ويمكن استخدامه على الجلد مباشرة كما يمكن استخدامه فى الطعام، وله ايضاً فوائد في نضارة البشرة والشعر، كما أنه يساعد على حماية فروة الرأس من الأمراض المختلفة والقضاء على قشرة الشعر ويعتبر مقوي للأظافر قوي .
3-السمك :
ينصح الأطباء دوماً على أكل الأسماك مرة واحدة أسبوعيا على الأقل خاصة الأسماك الغنية بأوميجا بالإضافة إلى غناها بفيتامين D، مثل سمك قوس قزح والدنيس والرنجة والأنشوجة والماكريل والسردين، خاصة الأسماك الكبيرة فى الحجم منها لانها تتجمع بها مادة الأوميجا خلال الوقت، فهي تعمل على تحسين نسبة الدهون فى الجسم، وتحافظ على صحة القلب والشراين، وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم والدهون أيضاً.


كما أن الإكثار من أكل الأسماك الغنية بمادة الزئبق، مثل السلمون والقرموط والجمبري والقرش وأبو سيف، فهذه الأسماك تسبب أضراراً لمرضى السكر و ترفع فرص الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني خلال مراحل لاحقة من العمر.
4-البيض:
بالرغم من صغر حجم البيض إلا أنه يعتبر من البروتينات الهامة، لإنه يوفر للجسم نسبة كبيرة من البروتين التي يحتاجها الجسم يومياً، ويساعد على تنشيط الجسم لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة مثل فيتامين ب اللازم لإنتاج الطاقة، من خلال المساعدة في تأييض الدهون والكربوهيدرات والبروتينات.


كما أن البيض يساعد فى الحفاظ على الغدة الدراقية بصحة جيدة حيث إنه من أهم مصادر السيلينوم بجانب اليود المطلوب لإفرازات الغدة الدراقية، وتفعيل التمثيل الغذائي، وأيضاً يمنع البيض فقر الدم لإحتوائه على فيتامين ب12، الذي يعد من العناصر الغذائية التي تعمل على نمو خلايا الدم الحمراء.


ويعمل البيض على تقوية العظام والأسنان، لإحتوائه على الفوسفور، لانه يعد من اهم المعادن لتقوية العظام ومنعها من الهشاشة، وكذالك يعمل البيض على تحسين رؤية العين لإحتوائه على فيتامين أ، ويعتبر البيض عنصراً لمقاومة الإجهاض لدي الحوامل، ويزيد من نسبة الحيوانات المنوية لدى الرجال .


5- البقوليات:
تعد البقوليات منها الفول والعدس والفاصولياء والحمص والترمس والبازلاء، من إحدى أهم الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والأملاح المعدنية، التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور والحديد ، كما إنه مفيد للقلب ويقاوم التوتر والأجهاد اللذان يصيبان الإنسان، والبقوليات تخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي 20% إلى 45%، و ذلك لارتفاع مستويات الإستروجين النباتي الذي تحتوي عليه البقول.


البقول أيضاً أغذية نشوية وتضيف الألياف إلى وجبتك، وقد تساعد الألياف الموجودة في البقول على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، بحيث تصبح جيدة لقلبك.
وفي حالة الإكثار من البقوليات أضراراً، منها انه يمكن للبقوليات أن ترفع من الغازات في الجهاز الهضمي، وأيضاً فهي من الأطعمة الغير منصوح بها لمن يعانون من القولون العصبي لانها تسبب الإلتهابات للقولون.


6- القرفة :
تعد القرفة من أهم المشروبات لتنظيم مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر من النوع الثاني، وذالك لاحتوائها على البوليفينول والألياف في القرفة التي تساعد على  على خفض مستويات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية بالدم، اللذي بدوره يساعد فى القضاء على الأملاح الصفراء من الجسم، وتساعد القرفة على تحسين الدورة الدموية لاحتوائها على الكومارين.


كما أن القرفة تقى من مرض السرطان فى الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية، وتعمل القرفة على إنقاص الوزن، لانها تساعد على إفراز الأنسولين، ثم يزيد الأنسولين من قدرة الجسم على التخلص من الجلوكوز من الدم وتحويله إلى أنسجة للجسم.


كما ينصح العلماء بالإبتعاد عن "القرفة الصينية" ويحذرون من الأكثار منها، لانها تسبب أضراراً منها الفشل الكلوي، وذالك لإحتواء "القرفة الصينية" على الكيوميرين وهو حساس عند بعض الأشخاص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الحاج حميد العامري
عضو مشارك



المهنة :
الجنس : ذكر
علم الدوله :
العمر : 66
تاريخ التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 235

#2مُساهمةموضوع: رد: أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر   الأربعاء يناير 03, 2018 5:27 pm

أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر

مشاركة مميزة
أحسنت الاختيار
شكراً جزيلاً
جزاك الله خيراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع ذات صلة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك


(( تذكر جيداً: يمنع وضع صور ذوات الأرواح ويمنع الردود الخارجة عن الشريعه ويمنع الاشهار باى وسيلة والله شهيد ))
صفحة 1 من اصل 1

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات اور اسلام فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| منتديات اور إسلام |  :: •₪• أقسام البيـــــــــت •₪• :: منتدى الأعشاب والرجيم-
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر , أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر , أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر ,أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر ,أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر , أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أفضل الأطعمة وأكثرهم فائدة لمرضى السكر ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

PageRank
مواقيت الصلاة: